أفضل البرمجيات الحرة لجهاز الكمبيوتر الخاص بك

أفضل البرمجيات الحرة لجهاز الكمبيوتر الخاص بك



السلام عليكم و رحمة الله اليوم جلبنا لكم ترتيب أفضل 5 برمجيات لجهاز الكمبيوتر الموجود في الانترنت و المتداولة  بين الناس ,هي من البرمجيات التي يفضلها مستخدموا الكمبيوتر او بشكل خاص مستخدمين الانترنتانها برمجية مجانية مفتوحة المصدر مما يعني ان ال source code الخاص به متاح للمستخدمين للتعديل فيه وتحسينه , مما جعل مبرمجين يستعينون بهذه البرامج لتكون تحسينات عليها , يعمل على العديد من المنصات, من ضمنها Microsoft Windows, Apple Mac و Linux, و نأتي الان الى ترتيبها تصاعديا





في الرتبة الاولى: عملاق التصفح موزيلا فايرفوكس Mozilla Firefox
يعد موزيلا فايرفوكس من متصفحات مجانية اكثرانشارا , كما انه يعتبر برمجة لا غنى عنها في الكمبيوتر لما يتوفر من مميزات تجذب المستخدمين الي مثل انه يعمل على العديد من المنصات, من ضمنها Microsoft Windows, Apple Mac و Linux وهو ايضا يعمل على الاجهزة المحمولة مثل الهواتف الذكية و التابلت , كما انه سريع في التصفح و سهل الاستخدام ومن اهم الميز التي به والتي جعلته يتفوق على الكثير من المتصفحات مثل Google Chrome and Microsoft Internet Explorerهي جنة اكوده التي هي مفتوحة المصدر فهي تجعل منه يحمل الكثير الخصائص والاضافات المتاحة للاستخدام, ويقوم Firefox بجعل عملية البحث وعمل تحديد الصفحات واستخدام النوافذ والتحقق من الهجاء والتنزيل والتصفح خاص اسهل بكثير.

أفضل البرمجيات الحرة لجهاز الكمبيوتر الخاص بك
التحميل



المرتبة الثانية: مشغل الفلاش الشهير Adobe Flash Player

يعتبر Adobe Flash Player اضافة تحمل في كمبيوتر لكي تجعل متصفح الانترنت يعمل امكانيات Flash بشكل الجيد ومنه يصبح متصفح الانترنت الخاص بك يمكنه عرض المواقع التفاعلية والرسومية. كما انه به ميزة العمل على الاجهزة المحمولة مثل الهواتف الذكية والتابلت , وهو يتأقلم جيدا مع تلك التكنولوجيا المهيمنة الجديدة.
و انه يعد من البرامج مفتوحة المصدر
الحديث عن المكونات الإضافية، إذا كنت ترغب في الحصول على أفضل تجربة على شبكة الإنترنت، رؤية المباريات مباشرة في متصفح الويب الخاص بك، قراءة الجريدة; ومشاهدة أشرطة الفيديو في فايرفوكس. 
هو عنصر اساسي لا يمكن الاستغناء عنه فهو اساس العديد من شرائح العرض والرسوم المتحركة والصور والفيديو والالعاب. فانه يمنح مصممي الويب الفرصة لان يملئوا مواقعهم برسوميات جميلة وعمل العديد من الاتماط التي تعد الاساس للعديد من محتويات الويب التفاعلية التي تراها اليوم.
 ومجموعة من والمواقع الإلكترونية التفاعلية المبتكرة مثل موقع  WeChooseTheMoon.org (للترفي رحلة ابولو 11 في القمر) وmoodstream.gettyimages.com (لوحة المزاج تفاعلية من صور غيتي).
 إذا كنت ستكون لدينا وقتا طيبا على شبكة الإنترنت ،فأنت تحتاج أدوبي.

أفضل البرمجيات الحرة لجهاز الكمبيوتر الخاص بك




المرتبة الثالثة : مكاقح الفيروسات افيرا Avira

جهاز كمبيوتر بدون برنامج مكافحة الفيروسات هو مثل سيارة دون أي الأبواب. أي شخص يمكنه الدخول , العبث بك.
كما ان منتجات AV الأكثر شعبية وهو مجاني , لكن على سبيل المثالفان برمجتين McAfee و Norton تتطلب منك أن تحصل على اشتراك سنوي.
 كما انا افيرا Avira يعد من البرامج الحرة وهو برمجة مفتوحة المصدرهو بسيط لكن فعال جدا ومن صعب تحطيم او تشفير جداره يكرهه كل القراصنة الحواسيب يعانه من عدم ايجاد حلول و تخطي جداره
شرح برنامج Avira Free Antivirus المجاني حماية عالية مع الوقت حماية البيانات الشخصية تزداد صعوبة بسبب الفيروسات التي تزداد قوتها يوما بعد يوم لهدا يصعب علينا حماية الكمبيوتر.  بالمقابل نجد برامج قوية تؤمن حاسبنا من هده الفيروسات الخبيثة من بينها برنامج Avira Free Antivirus الدي سنشرحه اليوم، الامر لا يتطلب سوى نقرتين لتثبيت البرنامج، برنامج مكافحة الفيروسات المجاني Avira Free Antivirus . البرنامج مقدم من شركة أفيرا الالمانية المتخصصة فى مكافحة ومقاومة جميع انواع الفيروسات الضارة بجهازك برنامج افيرا افضله شخصيا قديم وقوى ويمكنك الاعتماد عليه ضد جميع انواع فيروسات الانترنت المنتشرة بشدة حيث بعد تثبيت برنامج افيرا انتى فيروس يمكنك من تصفح الانترنت بأمان تام وحماية لجهازك من الفيروسات والتروجانات والهاكر وديدان النت حيث يستطيع البرنامج من اكتشاف وازالة ما يقرب من 150 الف فيروس.
هذا البرنامج يزود جهاز الكمبيوتر الخاص بك مع طبقة من الدفاعات الرئيسية التي تحمي جهاز الكمبيوتر الخاص بك من التهديدات تلقائيا، والقضاء على الفيروسات الضارة وأحصنة طروادة، ادواري حجب متستر، الانطلاق والبرمجيات التجسسية، وحتى يحذرك إذا قمت بزيارة موقع على شبكة الانترنت التي يمكن أن تصيب النظام الخاص بك. ونعم، انها خالية تماما.
أفضل البرمجيات الحرة لجهاز الكمبيوتر الخاص بك




المرتبة الرابعة : عملاق مسح الباتشات CCleaner

إذا أفيرا 2014 يساعدك على حماية جهاز الكمبيوتر من الفيروسات ويثبت غير المرغوب فيها، سوف كلنر 4.09 تساعدك على التخلص من أي شيء قد انزلق بالفعل من خلال. باستخدام واجهة بسيطة، يمكن تعيين كلنر حتى تجد الملفات غير الضرورية والتطبيقات غير المستخدمة و، مع إشارة منك، حذفها. هذا يحرر مساحة على جهاز الكمبيوتر الخاص بك وتنظيف إذا أفيرا 2014 يساعدك على حماية جهاز الكمبيوتر من الفيروسات ويثبت غير المرغوب فيها وهو من البرامج الحرة، سوف كلنر 4.09 تساعدك على التخلص من أي شيء قد انزلق بالفعل من خلال. باستخدام واجهة بسيطة، يمكن تعيين كلنر حتى تجد الملفات غير الضرورية والتطبيقات غير المستخدمة و، مع إشارة منك، حذفها. هذا يحرر مساحة على جهاز الكمبيوتر الخاص بك وتنظيف الريجستري Registry الخاص بك، ويقلل من الضغط على النظام الخاص بك وهو برمجة مفتوحة المصدر.
كما انه من البرامج الحرة وهو برمجة مفتوحة المصدرهوجميل .
أفضل البرمجيات الحرة لجهاز الكمبيوتر الخاص بك



المرتبة الخامسة : AdwCleaner 3.0

 برنامج الذي يبحث عن ويحذف أشرطة الأدوات والبرامج غير المرغوب فيها (PUP) ، ومتصفح الخاطفين من جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

 يمكنك بسهولة إزالة العديد من هذه الأنواع من البرامج للحصول على تجربة أفضل للمستخدم على جهاز الكمبيوتر وأثناء تصفح الويب.
 عادة واحدة مع البرامج المجانية التي تقوم بتنزيلها من الإنترنت. في كثير من الحالات عند تحميل وتثبيت البرنامج، سوف أذكر أن سيتم تثبيت هذه البرامج جنبا إلى جنب مع برنامج قمت بتحميل تثبيت. إلا إذا قمت بإجراء تثبيت مخصص، سيتم تلقائيا تثبيت هذه البرامج غير المرغوب فيها على جهاز الكمبيوتر الخاص بك يترك لك مع متصفح أشرطة الأدوات إضافية، ادواري، والبرامج الأخرى غير المرغوب فيها. تم تصميم AdwCleaner للبحث عن وإزالة هذه الأنواع من البرامج.
 هو مساعد بسيطة لاستخدام الأمن التي تسمح لك للتخلص من جميع البرامج الضارة على جهاز الكمبيوتر الخاص بك في ثوان معدودة لاستكمال المسح السريع كما انه برنامج مفتوح المصدر وكدالك هو من البرمجيات الحرة.
يقوم البرنامج بكشف وإزالة البرمجيات الخبيثة أي PUP/LPI  (برمجيات غير مطلوبة أساسا)، والأدوات والتطبيقات الخاطئ.
اما عن نوعية  البرنامج جيد وممتاز هو به واجهة سهولة الاستخدام. وليس لديك لتثبيت أي شيء - فقط انقر نقرا مزدوجا فوق التطبيق لبدء استخدامه. وآخر فوق ثم تمكنك من تحرير نفسك من تلك البرامج غير المرغوب فيها للحفاظ على جهاز الكمبيوتر الخاص بك سليمة.
يعمل باستمرار لتأمين الكمبيوتر الخاص بك, بهي خاصية حماية USB ويعمل ايضا على التخلص من جميع ملفات الضارة ومهددة للكمبيوتر.

أفضل البرمجيات الحرة لجهاز الكمبيوتر الخاص بك








هل أعجبك الموضوع ؟

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة لمدونة عبو محمد زكرياء ©2012-2014 | ، نقل بدون تصريح ممنوع | Privacy Policy

Design By : abbou zakaria